ملتقى الابداع والفنون يقدم مجموعة كبيرة من افضل خدمات الويب بأحدثتكنولوجيا برمجة وتطوير مواقع الانترنت، كما تقدم ايضا خدمات تحويل الستايلات والواجهات بأفضل جوده تصميم وطباعة . نتشرف دائما بخدمتكم .

1 2 3 4

عرض خاص special offer

تصميم منتديات حوار

50 50

عروض تحويل الستايلات . الفترة المتبقية على إنتهاء العرض .

00

ثانية

00

دقيقة

00

ساعة

30

يوم

تعلمنا من الحياة ان النجاح ليس وليد صدفة او مجرد محاوله وانماهو ناتج من الموهبة الممزوجة بالكثير من الجهد والعمل .
كما تعلمنا ان الحفاظ على النجاح هو اصعب من تحقيقه ولذلك كان ملتقى الابداع والفنون ،
وبالفعل هو ملتقى الابداع والفنون فكل يوم فيه نجاح هو بداية لحلم يولد مع كل يوم فنجاح يوم خطوة لبناءالنجاح .
هى بداية فكل يوم نتطور ونتقدم من اجل الوصول لغايه ليس لها نهاية هى بداية ليست مناجل ارضاء العميل ولكن من اجل الوصول لخياله والخيال لا ينتهى فهى بداية لا يمكن انيكون لها نهايه فى عالم لا تنتهى فيه الاحلام ....
فهى بدايه لتجعل كل تخيل محال موجود على ارض الواقع هو .. ملتقى الابداع والفنون

نسائم إيمانية ..
ملتقى الابداع والفنون
السلام عليكم
لكي تتمتع بكافة الخدمات ارجوا منك التسجيل
ومشاركة معنا حتى تكون عضو من اسرتنا
وتحصل على كل جديد وحصري مجانا
ارجوامنك التسجيل
ملتقى الابداع والفنون
السلام عليكم
لكي تتمتع بكافة الخدمات ارجوا منك التسجيل
ومشاركة معنا حتى تكون عضو من اسرتنا
وتحصل على كل جديد وحصري مجانا
ارجوامنك التسجيل

ملتقى الابداع والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
نحن هنا ليس للمنافسة وانما لزيادة معلومات العرب
عاجل عاجل سنبدا بفتح دورة تعليمية لاحلى منتدى لتعلم كل شيء يخص المنتديات وكيف تديره عند اشتراك 5 اعضاء على الاقل وهدية للمشتركين استايل تومبيلات

شاطر
 

  نسائم إيمانية ..

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
البحرانـي




معلومات إضافية
هوايتي : 	نسائم إيمانية .. Unknow11المزاج : 	نسائم إيمانية .. 473962d1270744837-2جنسيتك : 	نسائم إيمانية .. Bahrin10عدد المساهمات : 10
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: نسائم إيمانية ..   	نسائم إيمانية .. I_icon_newest_replyالثلاثاء يونيو 26, 2012 3:06 pm


	نسائم إيمانية .. Bsm-allah3



كيف لا تكره ذنوباً كانت سبب سقوطك من
عين الله و كراهية الناس لك، و حاجبة التوفيق عنك، و مانعة الإحسان إليك، و
فاتحة الأحزان عليك ؟، و من كره شيئا هرب منه...
هذه الرسالة لإيقاظ النائمين من أهل المعاصي، الغافلين من أصحاب الذنوب،
حتى يهجروا الخطايا قبل حلول المنايا، و يبعثوا الأمل قبل دنو الأجل.
هذه رسالة للمؤمنين من أهل التقوى ... و الصالحين من إخوان الفلاح حتى يتجنبوا السقوط في مهاوي الذنوب.
عرضت فيها إلى آثار الذنوب القبيحة فاقرأوها بقلوبكم قبل عيونكم، ولا تنسونا من صالح دعائكم.
1. حرمان العلم والرزق:
جلس الشافعي إلى الإمام مالك يوماً، فأعجب به مالك و قال له: إن الله قد
قذف في قلبك نوراً فلا تطفئه بظلمة المعصية، لكن الشافعي خالف وصية مالك
يوماً، فنظر إلى كعب امرأة في طريق ذهابه إلى شيخه وكيع بن الجراح فنسي و
تعثر حفظه ( كان الشافعي يحفظ طبعا، بل كان يضع يده على الصفحة المقابلة حتى لا يختلط حفظه) فأكد وكيع نصيحة مالك بترك الذنوب دواء ناجعا للحفظ.
شكوت إلى وكيع سوء حفظي فأرشدني إلى ترك المعاصي.
و اخبرني بان العلم نـــور و نـور الله لا يهدى لعاصي.

وهذا المعنى هو الذي أبكى أبا الدرداء لما فتح المسلمون قبرص قيل له: ما
يبكيك في يوم اعز الله فيه الإسلام و أذل الشرك و أهله؟! فقال: ما أهون
الخلق على الله عز وجل إذا تركوا أمره، بينما هم أمة قاهرة قادرة إذا
تركوا أمر الله عز وجل.
إذا كنت في نعمة فارعها فإن الذنوب تزيل النعم.
و حطها بطاعة رب العباد فرب العباد سريع النقم.

وقد تسأل و تقول: كيف أصبح اليوم أهل الفسق و العصيان في المعالي، و كثير
من أهل الحق و التمسك بالإسلام يعانون الفقر و الضعف و الذل؟! و يرد عليك
رسول الله 	نسائم إيمانية .. Sala فيقول:" إذا رأيت الله يعطي العبد من الدنيا على معاصيه ما يحب فإنما هو استدراج"، ثم تلا:
((فَلَمَّا
نَسُوا ما ذُكِّرُوا بِهِ
فَتَحْنا عَلَيْهِمْ أَبْوابَ
كُلِّ شَيْ‏ءٍ حَتَّى إِذا
فَرِحُوا بِما أُوتُوا أَخَذْناهُمْ
بَغْتَةً فَإِذا هُمْ مُبْلِسُونَ
)) الأنعام :44

أخي الغافل.. إذا رأيت الله يوالي
عليك نعمه و أنت تعصيه فاحذره، و إذا رزقك بمال أو عيال أو صحة أو جمال ثم
رددت عليه النعمة بالمعصية فاحذره،بل خف على نفسك من زوال نعمته و فجاءة
نقمته و عظيم سخطه و تحول عافيته.
أتريدني أن أثبت لك هذه السنة الربانية من كتاب الله عز وجل؟!.
اسمع إلى قول الله عز وجل يصف الكافرين:
"وَلَوْلا
أَن يَكُونَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً لَجَعَلْنَا لِمَن يَكْفُرُ
بِالرَّحْمَنِ لِبُيُوتِهِمْ سُقُفًا مِّن فِضَّةٍ وَمَعَارِجَ عَلَيْهَا
يَظْهَرُونَ * وَلِبُيُوتِهِمْ أَبْوَابًا وَسُرُرًا عَلَيْهَا
يَتَّكِؤُونَ * وَزُخْرُفًا وَإِن كُلُّ ذَلِكَ لَمَّا مَتَاعُ الْحَيَاةِ
الدُّنْيَا وَالآخِرَةُ عِندَ رَبِّكَ لِلْمُتَّقِينَ" الزخرف 33


القلب المستوحش
فإن الذنوب تورث القلب وحشة وحزناً يلقيان ظلالهما على القلب فور اقتراف
الذنب مقارفة الخطيئة، و نحن نتحدث هنا عن من عمر الإيمان قلبه، فمثل هذا
لا تتم له لذة المعصية أبداً و لا يكمل بها فرحه، بل لا يباشرها إلا
والحزن يخالط قلبه، و لكن سكر الشهوة يحجبه عن الشعور به، فمن خلا قلبه من
هذا الحزن فليتهم إيمانه، و ليبك على موت قلبه...
إنا لله و إنا إليه راجعون.
خراب الديار
قال مالك بن دينار:" إن القلب إذا لم يكن فيه حزن خرب، كما أن البيت إذا لم يسكن خرب".
ليس الحزن ضماناً لعدم خراب القلب فحسب، بل هو سبب من أسباب دخول الجنة عند الحسن البصري، الذي قال:" إن المؤمن ليذنب الذنب فما يزال به كئيباً حتى يدخل الجنة".
يا أخــي... يا مدعي الحزن بالقول، و أفعالك تكذب لسانك، لو كان في قلبك
حزن...لبدا أثره على جسدك، لظهر...بكاء من خشية الله، لظهر...إتباعاً
للسيئات بالحسنات، لظهر...دفناً للنفس في أحضان الصالحين، لظهر...هجرانا
لأهل المعاصي، لظهر...توبة صادقة و عبرة نادمة و عزماً حديداً.



وحشة مع الصالحين
قال أبو الدرداء: "ليحذر أحدكم أن تلعنه قلوب
المؤمنين من حيث لا يشعر، ثم قال: أتدرون مم هذا ؟ قال : إن العبد ليخلو
بمعاصي الله ، فيلقي الله ببغضه في قلوب المؤمنين من حيث لا يشعر"
.
إذا وجدت من إخوانك جفاء فذلك لذنب أحدثته، فتب إلى الله عز وجل، و إذا وجدت منهم زيادة محبة فذلك لطاعة أحدثتها فاشكر الله عز وجل.
و ليس فقط الجفاء بل الإستهانة و الإستخفاف من كل من دب فوق الأرض صغيراً
كان أو كبيراً حقيراً كان أو جليلاً، دل ذلك قانون حذيفة بن اليمان الذي
نص على أنه " ما استخف قوم بحق الله عز وجل إلا بعث الله عليهم من يستخف بحقهم".
و ما أصدق قول العمري الزاهد حين برهن على صحة قانون حذيفة فقال:
" من ترك الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر من مخافة المخلوقين، نزعت منه هيبة الطاعة، فلو أمر ولده أو بعض مواليه لاستخف به".



تعسير الأمور
قال سبحانه و تعالى:
{وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ} [الشورى: 30].
فالمؤمن الذي يقيس أموره بمقاييس الإيمان على يقين بأنه لا يقع بلاء إلا بذنب،و لا تنزل محنة إلا بإثم.
أما الماديون الغارقون في بحر الشهوات فيتبرمون و يضجرون إذا وقعوا في شدة
، أو واجهتهم محنة دون أن يعلموا أنهم السبب، لأنهم بدؤوا بالإعتداء
أولاً، و اقترفوا الذنب فعوقبوا، والبادي أظلم.
قال سفيان الثوري: « إني لأعرف ذنبي في خلق امرأتي و فارة بيتي».
و هذه معرفة لا ينالها إلا من نور الله قلبه و أضاء بصيرته و هداه سواء السبيل، نسأل الله أن نكون منهم.


حرمان الطاعة
يقول سفيان: "حرمت قيام الليل أربعة أشهر بذنب"، و ابن سيرين يعير رجلاً بالفقر فيحبس في دين، ومكحول يعير آخر بالرياء في البكاء فيحرم البكاء من خشية الله سنة.
و الحقيقة أن تعجيل هذه العقوبات هو من علامات حب الله للعبد فإنها محتملة
تمر سريعاً و تنقضي، أما عقوبة الآخرة فما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا
خطر على قلب بشر.
قال رسول الله 	نسائم إيمانية .. Sala:" إذا أراد الله بعبده الخير عجل له العقوبة في الدنيا و إذا أراد الله بعبده الشر أمسك عنه بذنبه حتى يوافي به يوم القيامة".
فالمقرب عند الله هو المعاقب، و المطرود من رحمة الله هو المسكوت عنه في الدنيا ليدخر له العقاب في الآخرة.

لحظة من فضلك!!!
قد يذنب العبد و لا يشعر أن الله عاقبه، و لا يحس أن نعم الله عليه تغيرت، فما تفسير ذلك؟
أقول: فقدان حلاوة الخشوع و لذة المناجاة حرمان ،الزهد في الإزدياد من
الطاعات حرمان ،إغلاق باب القبول حرمان، قحط العين و عدم بكائها حرمان،
قسوة القلب و عدم تأثره عند سماع الموعظة حرمان، و المحرومون كثير ولكن لا
يشعرون.
أخي العاصي...
كم نظرت عينك إلى الحرام فقل بكاؤها، و كم غبت عن صلاة الفجر فانطمس نور
وجهك، وكم رتعت في المال الحرام محقت بركته، و كم مرة استمتعت بلذاذة
الألحان فحرمت تلاوة القرآن، و غزا حب الدنيا قلبك فخرجت الآخرة منه، لأن
الآخرة عزيزة لا تقبل الشراكة.
لطيفة
قال إبراهيم بن أدهم: *كثرة النظر إلى الباطل تذهب بمعرفة الحق من القلب*

المعاصي تزرع المعاصي
و مناط ذلك هو أن الرجل إذا عمل بمعصية الله ابتدره الشيطان و ابتعد عنه
الملك، فلا يدل الشيطان إلا على شر و معصية و إثم ومهلكة، لذلك صدق سهل بن
عاصم حين قال: عقوبة الذنب الذنب.
تماما كحلقات السلسلة يشد بعضها بعضاً، أو كحبات العقد الواحد إذا سقطت منه حبة انفرط العقد و سقطت باقي الحبات.
وكان ابن القيم موفقاً حين اقسم فقال: تالله ما عدا عليك العدو[ الشيطان{ إلا بعد أن تولى عنك الولي ] الملك[ فلا تظن الشيطان غلب ولكن الحافظ أعرض.
و الطاعات مثل ذلك
و إذا عمل العبد بطاعة الله ابتدره الملك و ابتعد عنه الشيطان فلا يدله الملك إلا على طاعة وخير وتزكية و بر، و لذلك قالوا: الطاعة ولود، وثواب الطاعة... الطاعة.
فإذا رأيت الرجل يعمل الطاعة فاعلم أن لهذه الطاعة عنده أخوات، و اسمع إلى
انتباه خليد العصري إلى هذا المعنى و اغتنامه لإقتراب الملائكة منه عقب
طاعته، فيشهدهم على صالح عمله ليرفعوه إلى الله مباشرة.
كان خليد العصري يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم يغلق بابه و قد اطمأن على أن
الملائكة ابتدرته و الشياطين اجتنبته، فينادي على الملائكة المقربين
فيقول: مرحباً بملائكة ربي، و الله لأشهدنكم اليوم
من نفسي خيراً...خذوا:بسم الله... سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا
الله و الله أكبر، و لا يزال كذلك حتى تغلبه عيناه، أو يخرج إلى الصلاة!!.



شؤم على الخلق كلهم
ليت العاصي يضر نفسه فحسب، لكنه يضر كل من حوله... الإنس والجن و الإنسان
والحيوان و الشجر والحجر، فذنبه متعدي الضرر و إن بدا في ظاهره أنه لم يؤذ
غيره و لم يصب أحداً بسوء.
صحح أبو هريرة هذا الفهم الخاطئ حين سمع رجلاً يقول: إن الظالم لا يظلم إلا نفسه.
قال أبو هريرة: كذبت، و الذي نفسي بيده إن الحبارى [ نوع من الطيور]لتموت في وكرها من ظلم الظالم.
و ليس أبو هريرة وحده من أصحاب رسول الله 	نسائم إيمانية .. Sala من يؤكد هذا، فهذا أنس بن مالك يقول: كاد الضب يموت في جحره هزلاً من ظلم بني آدم.
و لذلك وبسبب ذنب ابن آدم و إصراره على ذنب هو تعدي ضر ذنبه تتأذى الخلائق
كلها فتستنصر عليه العظيم و تستعدي عليه الجليل، فتطلب من الله أن يحرمه
من نعمته و يطرده من رحمته و يلعنه..
قال مجاهد في تفسير قول الله عز وجل:" و يلعنهم اللاعنون":
* دواب الأرض و العقارب و الخنافس منعت القطر [ المطر] بخطاياهم*
لطيفة:
قال فقيه العراق ابن شبرمة: عجبت للناس يحتمون من الطعام مخافة الداء، و لا يحتمون من الذنوب مخافة النار.
عجبا لك!
• تضيع منك حبة فتبكي، و تضيع منك الجنة و أنت تضحك!
• لو كنت بالمال الحرام أكسى من الكعبة، لم تخرج من الدنيا إلا أعرى من الحجر الأسود !!
• الدنيا حلم والموت يقظة، ويوم الحساب تفسير الأحلام.
• الدنيا بحر و ساحله المقبرة، و قد اقتربت مركب نفسك من الشاطئ.
• علمت كلبك أن يترك شهوته في تناول ما صاده شكراً لنعمتك و خوفاً من سطوتك، وكم علمك الله ورسوله، و أنت كما أنت!!
إيقاظة نبوية
و لا شيء يوقظ العقل من سكرته، و ينبهه من نومته مثل ذكر النار، لذا عمد النبي 	نسائم إيمانية .. Sala في حالات فساد العقل، و غياب الوعي إلى ذكر هذه الكلمة [ النــــار].
* ففي حالة التخلف عن صلاة الجماعة يقول 	نسائم إيمانية .. Sala : "والذى
نفسى بيده لقد هممت أن آمر بحطب فيحطب، ثم آمر بالصلاة فيؤذن لها،ثم آمر
رجلاً فيؤم الناس، ثم أخالف إلى رجال فأحرق عليهم بيوتهم".

* و في حالة لبس الرجال الذهب يقول: "يعمد أحدكم إلى جمرة من النار فيجعلها في يده".
* و في حالة أكل أموال الناس بالباطل يقول رسول الله 	نسائم إيمانية .. Sala: "إنكم
تختصمون و إنما أنا بشر ، و لعل بعضكم أن يكون أعلم بحجته من بعض فاقضي
له بما أسمع منه،فأظنه صادقاً ، فمن قضيت له بشيء من حق أخيه فإنها قطعة
من النار فليأخذها أو ليدعها".

كل هذا لأنه عليه الصلاة والسلام بنا رؤوف رحيم يلفح وجوهنا بكلامه عن النار بدلاً أن تلفح وجوهنا غداً ألسنة النار.
و العاقل من إذا وصلته رسالة الإنذار أورثته الإعتذار، فيرد على جواب التهديد بالرجوع إلى توبته بالتجديد.
أخي الغافل:
يا من باع الجنة بأبخس الثمن، إذا لم تكن لك خبرة بقيمة السلعة فاسأل جموع
الصالحين فهم الخبراء المثمنون، فيا عجباً من بضاعة وهبك الله إياها هي
نفسك و مالك ثم منك اشتراها، ووعدك في المقابل جنة الخلد ، والسفير الذي
جرى على يده عقد البيع هو النبي 	نسائم إيمانية .. Sala، فكيف بالله عليك بعتها بعد ذلك لغير الله بثمن بخس و بجزء يسير من دنيا لا تساوي عند الله جناح بعوضة؟!



موت القلب
قال ذلك زين القرآن محمد بن واسع:
الذنب على الذنب يميت القلب.
و لهذا لما قيل لسعيد بن المسيب: إن عبد الملك بن مروان قال: قد صرت لا أفرح بالحسنة أعملها و لا أحزن على السيئة أرتكبها، قال : الآن موت قلبه.
و ليست هذه علامة موت القلب الوحيدة، بل هناك علامات أخرى منها:
* الفرح بالذنب و المجاهرة به.
* البشاشة للقاء أهل المعاصي.
* الإنقباض لرؤية أهل الطاعة.
* الإصرار على الذنب دون التعجيل بالتوبة.
* عدم الحزن على فوات الطاعة.
* عدم إنكار المنكر باليد أو باللسان أو بالقلب.
أخي العاصي... مازلت أناديك و أقول:

و نبه فؤادك من نومـه فإن الموفق مــن ينتبه
و إن كنت لم أنتبه بالذي وعظت به فانتبه أنت به

يسير الذنب يقتل!!!
قال ابن الجوزي: لا تحتقر يسير الذنب، فان العشب الضعيف يفتل منه الحبل القوي فيختنق منه الجمل السمين.



هوان حق الله على العبد
لأن الذنب يجرئ العبد على حدود الله، فيألف قلبه العصيان و انتهاك محارم الله، خاصة إذا انمحت من ذاكرته مترادفات كلمة [توبة].
و لذلك لما رأى أنس بن مالك رضى الله عنه جيل التابعين قال: إنكم لتعملون أعمالاً هي في أعينكم أدق من الشعر، كنا نعدها على عهد رسول الله 	نسائم إيمانية .. Sala من الموبقات.
و إنما كانت كذلك ، في- أعينهم – لأن إيمانهم جلى الغشاوة عن بصيرتهم فعلموا قدر الله و عظمته.
فانطلق أحدهم ينصحك: لا تنظر إلى صغر المعصية، ولكن انظر إلى عظمة من عصيت.
بل كان حذيفة بن اليمان رضى الله عنه يقول:
« إن الكلمة كان الرجل في مجلس رسول الله 	نسائم إيمانية .. Sala يحسب بها من المنافقين، أسمعها اليوم في المجلس الواحد أربع مرات».
منافق أنت أم مؤمن؟!
قال عبد الله بن مسعود رضى الله عنه: إن المؤمن يرى ذنوبه كأنها في أصل جبل يخاف أن يقع عليه،و إن الفاجر يرى ذنوبه كذباب وقع على أنفه فقال له هكذا فطار.
هذا هو ميزان ابن مسعود رضى الله عنه الذي أمرنا النبي 	نسائم إيمانية .. Sala بإتباعه، و قال: "وماحدثكم ابن مسعود فاقبلوه".
و نحن نصدق ما أمرنا به رسول الله 	نسائم إيمانية .. Sala أن نصدقه و نسألك: كيف ترى ذنبك؟ هل تراه في أصل جبل يوشك أن يقع عليك؟ أم تراه كذباب تهشه من على أنفك؟.
واجه نفسك، فإليك أوجه الخطاب، و أشير بأصبع العتاب.
أخي العاصي... أنت الذي بيدك أن تنجو أو تهلك، كلما عظم الذنب في قلبك صغر
عند الله.. و كلما هان عليك عظم عند الله، فعظم الله في قلبك يعظم عليك
ذنبك لتثبت بذلك أنك مؤمن، و إلا.. كتبت اسمك في سجل المنافقين.
{
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ANA MUSLIM




معلومات إضافية
هوايتي : 	نسائم إيمانية .. Riding10المزاج : 	نسائم إيمانية .. 473962d1270744837-2جنسيتك : 	نسائم إيمانية .. Egypt10عدد المساهمات : 25
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: نسائم إيمانية ..   	نسائم إيمانية .. I_icon_newest_replyالخميس يونيو 28, 2012 1:50 pm

مشكوز
{
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ANA MUSLIM




معلومات إضافية
هوايتي : 	نسائم إيمانية .. Riding10المزاج : 	نسائم إيمانية .. 473962d1270744837-2جنسيتك : 	نسائم إيمانية .. Egypt10عدد المساهمات : 25
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: نسائم إيمانية ..   	نسائم إيمانية .. I_icon_newest_replyالخميس يونيو 28, 2012 1:51 pm

ننتظر مزيدك
{
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نسائم إيمانية ..

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الابداع والفنون :: كافية الابداع :: اسلامي سر حياتي ~-

ضوابط المشاركة في المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى


BB code متاحة للجميع
الابتسامات متاحة للأعضاء
كود[IMG] متاح للأعضاء
كود HTML متاح للأعضاء



تواصل معنا
هذا الحقل إلزامي

رسالتك هنا